وطني

بن غبريت تنجح في إعادة الهدوء إلى القطاع

"الكنابست” يقرر تعليق الإضراب الدوري

أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الاطوار للتربية، وقف الاضراب الذي كان مقررا ابتداء من الإثنين عقب تلقيه ضمانات بتلبية المطالب المرفوعة والمدونة في محضر جلسة العمل المنعقدة بتاريخ 3 أفريل الفارط. واوضح مجلس ”الكنابست” أن قرار تعليق الاضراب جاء بعد اجتماع المجلس الوطني في دورة طارئة، أمس، بالمقر الوطني للنقابة بالعاصمة، حيث خصص اللقاء لدراسة محاضر الجمعيات العامة والتقارير الواردة من الولايات حول تقييم محضر جلسة العمل التي جمعت اعضاء المكتب الوطني وممثلين عن وزارة التربية الوطنية بتاريخ 3 افريل 2018، واكد المجلس في بيان له أنه بعد تحليل ومناقشة الاوضاع اضفت نتائج دورة المجلس الوطني إلى العدول عن قرار الدخول في الإضراب الدوري لمدة يومين أسبوعيا المقرر ابتداء من يوم الإثنين 9 أفريل 2018.

واكدت ”الكنابست” أن المجلس الوطني يبقى يتابع عن كثب وجدية تجسيد مطالبه المرفوعة ميدانيا ويؤكد دعوته للقائمين على وزارة التربية الوطنية لضرورة الالتزام بتجسيد ما تم الاتفاق عليه في محضر جلسة العمل ليوم 03/ 04/ 2018 والتعجيل بإلغاء كافة الإجراءات العقابية المتخذة في حق الأساتذة المضربين. كما شددت نقابة ”الكنابست” على ضرورة المحافظة على المكاسب المحققة على غرار فلسفة القانون الأساسي الخاص بقطاع التربية الوطنية، المتمثلة في توازي مساري الترقية البيداغوجية والإدارية، ومبدأ التضامن الوطني في الخدمات الاجتماعية واستقلاليتها.

واعتبر التنظيم أن المجلس الوطني أدرك حقيقة العمل الممنهج لمسؤولي قطاع التربية الوطنية الساعي للمساس بالسلطة البيداغوجية كمحور أساسي في المنظومة التربوية من خلال تعديل القانون الأساسي الخاص لقطاع التربية الوطنية وفق رؤية لم تشارك النقابة في إعدادها، ولم تراع فيها الأهداف المتفق عليها يوم تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بتصحيح بعض اختلالات القانون الأساسي الخاص بقطاع التربية الوطنية.

كما أجمع أعضاء المجلس الوطني على أن محاولة المساس بالمسار البيداغوجي ما هو إلا ضرب لغايات المدرسة الجزائرية ومرامي المنظومة التربوية وتحويل الفعل البيداغوجي إلى وسيلة لتحقيق أهداف إجرائية ضيقة الأفق، وإذ يحذر المجلس الوطني من هكذا تعديلات وتغييرات، فإنه يدعو كافة الأساتذة إلى عقد جمعيات عامة لدراسة المستجدات مع اقتراح كل الوسائل والسبل الممكنة لمواجهتها. كما يحثهم على التفطن لما يحاك ضدهم من خلال المساس بالمكاسب التي تحققت بفضل نضال طويل وتضحيات جسام، ويهيب بهم الالتفاف حول نقابتهم والبقاء مجندين لحماية مكاسبهم وتحقيق مطالبهم.

المصدر
البلاد نت
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق